تعبيرية
تعبيرية


لربات البيوت.. أفضل طريقة لإزالة البقع العنيدة من أرفف الفرن بشكل طبيعي

سارة شعبان

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 08:31 م

يمكن أن تتراكم الانسكابات والبقع على رفوف الفرن والجدران والأبواب بمرور الوقت، مما يؤدي إلى ظهور روائح كريهة عندما يكون الفرن ساخنًا أو وقت طهي أطول، وهذا هو السبب في أن تنظيف الفرن بانتظام أمر لا بد منه.


من الصعب تنظيف الأفران نظرًا لوجود العديد من المناطق في الأجهزة التي تتجاهلها الأسر.علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون منتجات تنظيف الفرن باهظة الثمن ، خاصة في الآونة الأخيرة مع أزمة تكلفة المعيشة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

للمساعدة في خفض التكاليف وتسهيل مهمة تنظيف الأفران ، قدم خبراء التنظيف نصائحهم حول كيفية تنظيف الفرن والرفوف باستخدام دبابيس الخزانة.

وقال الخبراء: "استخدام فرنك يومًا بعد يوم سيؤدي إلى تراكم الشحوم ، والأوساخ اللاصقة على الرفوف والأبواب".

ينصح الخبراء بضرورة تنظيف الأفران باستخدام مكونات طبيعية لن تكون سامة وآمنة للاستخدام- تهدف إلى القيام بذلك كل ثلاثة أشهر.


كيفية تنظيف رفوف الفرن:

يقول خبراء الأجهزة أن أفضل وأسهل طريقة لتنظيف أرفف الفرن هي في الواقع في حوض الاستحمام لأن هذا يسمح لهم بالغمر بالكامل بشكل صحيح، وابدأ بوضع منشفة قديمة في قاع الحمام وابدأ في إضافة الرفوف والصواني في الأعلى، ورشي صودا الخبز على الرفوف وأضيفي الخل الأبيض، وسيؤدي ذلك إلى تفاعل كيميائي وسيبدأ فوران ، ثم اتركه حتى تتوقف الرغوة.

بمجرد توقف التفاعل ، ابدأ في ملء الحمام بما يكفي من الماء الساخن لتغطية الرفوف والصواني تمامًا. وعند تغطيتها ، اتركها لتجلس في الخليط طوال الليل، ففي الصباح فرك الرفوف بقطعة قماش قديمة لإزالة الشحوم والأوساخ.

ينصح الخبراء باستخدام فرشاة أسنان أو إسفنجة صلبة مع قليل من الملح ، لإزالة الأوساخ.

باختبار صودا الخبز على أرفف الفرن المتسخة بشدة ووجد أنها تعمل بشكل جيد، وبالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في غسل رفوف الفرن في حوض الاستحمام ، يمكنهم استخدام أكياس تنظيف الفرن وإضافة صودا الخبز والخل الأبيض.

ولتنظيف الهيكل الرئيسي للفرن ، بما في ذلك الأبواب ، اخلطي عجينة مكونة من جزء من صودا الخبز ومقدارين من الماء.

قم بتطبيق هذا على جميع البقع الدهنية في الفرن ، وتجنب أي عناصر تسخين أثناء العملية ، وتأكد من ارتداء القفازات لأن هذا يمكن أن يكون عملًا فوضويًا، واترك العجينة على الأبواب الزجاجية لمدة 30 دقيقة وطوال الليل أو لمدة 12 ساعة على الأقل داخل الفرن من أجل إزالة أي اتساخات".

بمجرد تركها طوال الليل ، استخدم قطعة قماش مبللة لمسح المعجون. إذا كان هناك أي بقايا مستعصية ، استخدم القليل من الخل الأبيض ، فسوف يتشكل رغوة ويجب أن يزيل الأوساخ تمامًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة